صحيفة الخرج الإلكترونية
صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات “حافز” في مقدمة طلبات بحث “جوجل” بالسعودية عام 2011
الإثنين 2 صفر 1436 / 24 نوفمبر 2014
“حافز” في مقدمة طلبات بحث “جوجل” بالسعودية عام 2011

“حافز” في مقدمة طلبات بحث “جوجل” بالسعودية عام 2011

01-21-1433 03:42
صحيفة الخرج الالكترونيـــــــة - متابعات : كشف تقرير عن أكثر طلبات البحث في مواقع الإنترنت، عن تصدر موقع «حافز» على أكثر المواقع إقبالاً في المملكة، وأعلنت شركة «جوجل» أمس التقرير السنوي Zeitgeist والذي يلقي نظرة على أهم طلبات البحث التي أجريت على شبكة بحث Google على مدار العام، لتقدم منظورًا فريدًا للأحداث الكبرى والتوجهات الساخنة بناءً على عمليات البحث التي جرت حول العالم.
وكلمة ألمانية تعني» Zeitgeist» «روح العصر»، وانطلاقًا من تلك الرؤية، تقوم «جوجل» بتحليل مليارات من طلبات البحث التي تتلقاها كل عام لتقييم عمليات البحث الجديدة والمثيرة، ثم تقوم بإعداد قوائم ومخططات بيانية بالاستعانة بمجموعة من الأدوات المتعددة لتقديم رؤية متكاملة حول اتجاهات البحث عالميًا وإقليميًا وفي الوقت الماضي والحاضر.
في عام 2011، كان موقع «يوتيوب» من مصطلحات البحث الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية ويليه «الفيسبوك»، ثم «حافز» «وهو برنامج وطني يستهدف الباحثين عن عمل في المملكة». وقد كان أكثر الشخصيات التي قام السعوديون بالبحث عنها من ضمن مجموعة متنوعة هم القذافي، ومنال العالم، وماهر المعيقلي.ومن أكثر ثلاث شخصيات تم البحث عنهم على أخبار «جوجل» في عام 2011 هم محمد عبده، ومنال العالم، وخالد عبد الرحمن. وقد كانت بطولة كأس العالم للكريكيت من أكثر المواضيع الرياضية بحثًا في الفئات الرياضية، تليها كأس العالم والمصارعة. وقد كانت أغاني محمد عبده من أكثر مصطلحات البحث في المجال الترفيهي، وتليها إيش إيللي، ثم شبكة كارتون نيت وورك العربية.
وتعليقًا على هذه النتائج، صرح عبدالرحمن طرابزوني، المدير الإقليمي للمنطقة العربية في «جوجل»، قائلاً: «كل يوم يأتينا أكثر من مليار عملية بحث عن مختلف المعلومات من جميع أنحاء العالم على «جوجل»، واليوم نحن متحمسون جدًا لمشاركة تقرير «جوجل» Zeitgeist لمستخدمي الإنترنت في المملكة والذي يكشف عن نتائج نهاية العام لطلبات البحث الأكثر استخدامًا والتي أُجريت على مدار العام».
يعرض «جوجل»Zeitgeist المصطلحات التي يتم البحث عنها بشكل متزايد وليست الأكثر شعبية، والتي تتضمن أسماء المواقع الإلكترونية والمصطلحات الشائعة مثل «الطقس». ومن ناحية أخرى، تتضمن أكثر المصطلحات بحثًا والمواضيع التي حظت بأكبر اهتمام في غضون الأشهر الاثنى عشر الماضية، وبالتالي تساهم في تحديد اهتمامات السعوديين في عام 2011 مقارنةً بعام 2010.
وفيما يتعلق بأبرز نتائج البحث وأهم الأخبار السياسية والرياضية والترفيهية التي بحث عنها السعوديون، نستعرض أول عشر نتائج على قمة القوائم المختلفة وفقًا لكل فئة.
بالنسبة للطلبات الأكثر بحثًا، يأتي في المقدمة «يوتيوب»، يليه «فيسبوك»، ثم على التوالي: «حافز»، «ألعاب»، «تويتر»، «سبونج بوب»، قناة الجزيرة، أغنية قلب قلب، قناة العربية، وأخيرًا بنك التسليف.
أما الشخصيات التي شهدت أكبر عدد من البحث، فيتصدر القائمة القذافي، ويليه ميريام فارس، ثم علي عبدالله صالح، وتباعًا: ماهر المعيقلي، جستن بيبر، محمد عبده، منال العالم، وأخيرًا خالد عبدالرحمن.
وفيما يتعلق بقائمة أعلى نسبة عمليات بحث في فئة أخبار، فقد جاء الترتيب كما يلي: محمد عبده، منال العالم، خالد عبدالرحمن، نادي الاتحاد السعودي، دوري كرة القدم المصرية، اليمن، رويال مدريد، نادي النصر، مصر، وأخيرًا «برشلونة».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 763


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net