صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات الهيئة العالمية للتعريف بالرسول بالمملكة تدين تصريحات نقيب المحاميين الأردنيين المسيئة للرسول
الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017
الهيئة العالمية للتعريف بالرسول بالمملكة تدين تصريحات نقيب المحاميين الأردنيين المسيئة للرسول

الهيئة العالمية للتعريف بالرسول بالمملكة تدين تصريحات نقيب المحاميين الأردنيين المسيئة للرسول

11-11-1432 09:01
الخرج الإلكترونية - متابعات أكدت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - ونصرته، أن التصريحات المنسوبة لنقيب المحامين بالأردن "مازن أرشيدات" تعد إساءة مباشرة للنبى - صلى الله عليه وسلم - بل إن فيها تهويناً صريحاً ومباشراً من مقام النبوة.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها اليوم الأحد، أن الأمانة العامة للهيئة تابعت ما صدر مؤخراً عن نقيب المحامين بالأردن، حيث قال فى لقاء حوارى تلفزيونى لإحدى الفضائيات الأردنية: "إن المشكلة فيمن يجلس على كرسى القضاء، وإذا رجعنا إلى مجلة الأحكام العدلية سنجد 40 صفة للقاضى، وهذه الشروط يمكن أنها غير موجودة بالنبى محمد"!!

ودعت الهيئة أرشيدات أن يبادر بتصحيح خطئه بشكل صريح ومباشر، بإعلان التوبة والاستغفار وإعلان اعتقاده بكمال النبى صلى الله عليه وسلم، واعتذاره الصريح عن هذه الإساءة بلا تبرير، مؤكدة أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، أجلّ وأشرف وأعلم من مقارنته بأشخاص أو قضاة تتحقق فيهم تلك الشروط أو لا تتحقق، فقد شرفه الله بالنبوة وميَّزه بالعصمة.

ونوهت الهيئة بالموقف السريع والحازم الذى صدر عن دائرة الإفتاء العام بالأردن، حيث صدر عنها بيان كريم فى وجوب تعظيم مقام النبى صلى الله عليه وسلم، وتضمن توضيحات مهمة ينبغى على الجميع فهم مضامينها والعمل بها.

يذكر أن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته مؤسسة إسلامية عالمية تعريفيّة تهدف إلى التعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتقديم سيرته وأخلاقه وإنجازاته إلى الناس كافة بصورة واضحة قائمة على الحقائق الموثقة، والأرقام المحددة، والحوار الهادف.

وهى إحدى الهيئات المستقلة ذات الشخصية الاعتبارية المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامى، ومقرها مدينة الرياض.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 910


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net