صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات الخكم بالقتل حدًا على قاتل الشهراني بأبها
الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017
الخكم بالقتل حدًا على قاتل الشهراني بأبها

الخكم بالقتل حدًا على قاتل الشهراني بأبها

10-25-1432 06:21
صحيفة الخرج الإلكترونية - الرياض أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً عن تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة، وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، وقال تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

أقدم - حمد بن سالم بن سعيد المجادعة الشهراني على قتل -عايض بن محمد بن مبارك الشهراني- سعوديي الجنسية- وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات أدت إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم، وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني - حمد بن سالم بن سعيد المجادعة الشهراني أمس الخميس الموافق 24-10-1432هـ بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1044


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
817 متابع 10-26-1432 01:35
الاخوه القائمين على الموقع ملاحظة الاخطاء الاملائيه
يوجد غلط في الايه الاولى
0.00/5 (0 صوت)


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net