صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار اخبار الخرج ورشة عمل بعنوان استراتيجيات التدريس والتقويم الفعال بجامعة الخرج
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017
ورشة عمل بعنوان استراتيجيات التدريس والتقويم الفعال بجامعة الخرج

ورشة عمل بعنوان استراتيجيات التدريس والتقويم الفعال بجامعة الخرج

10-08-1432 05:04
الخرج الإلكترونية ـ فهد الموسى : 
تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي ، نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ورشة عمل تحت عنوان " استراتيجيات التدريس والتقويم الفعال قدمها سعادة الدكتور عثمان بن ناصر البريكان ، وذلك يوم الثلاثاء 8/10/1432 هـ الموافق 6/9/2011 في تمام الساعة التاسعة بمسرح المدينة الجامعية بالخرج .
وقد افتتحت الورشة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لسعادة الدكتور صالح بن على القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ، بدأت بالترحيب من سعادته بالترحيب لأعضاء هيئة التدريس الحاضرين للورشة ، وأضح سعادته أهم الأهداف المرجوة من إقامة مثل هذه الورش ، و التي تسعي الجامعة لتحقيقها لرفع معيار التعليم والتعلم ، و تطوير الأساليب التعليمية وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، والذي يعود بدوره على رفع مستوى الأداء التعليمي والأكاديمي بالجامعة.
و قد قسم المحاضر الورشة إلى ثلاثة محاور ، المحور الأول : واقع مخرجات التعلم في التعليم الجامعي وعلاقته بالتدريس الفعال ، ثم المحور الثاني : مناقشة ورصد لأهم ما توصل إليه المشاركون خلال المحور الأول والتخطيط للتدريس الفعال وعناصر التدريس السبعة ، ثم تناول سعادته المحور الثالث : مهارات التدريس الفعال وأنواع استراتيجيات التدريس وتطبيقاتها ، ثم مناقشة عامة لمحاور ورشة العمل .
وتم التعقيب من قبل المحاضر بنهاية كل محور مجموعة من المناقشات لهذا المحور ، كما أعد سعادته عدد من التطبيقات والنماذج الورقية والتي تم توزيعها على أعضاء هيئة التدريس والتي أثمرت عن نتائج جيدة ، وتفاعل واضح من أعضاء هيئة التدريس.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من اللقاءات والورش والتي تم إعدادها من قبل عمادة التطوير والجودة بالتنسيق مع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية ، والتي سوف يتم تنظيمها على مدار الفصل الدراسي الأول للعام 1432/1433 هـ بمشيئة الله تعالي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1393


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net