صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات الحارثي : أكثر مناطق المملكة تضرراً من الأمطار "الرياض" بضواحيها
الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017
الحارثي : أكثر مناطق المملكة تضرراً من الأمطار "الرياض" بضواحيها

الحارثي : أكثر مناطق المملكة تضرراً من الأمطار

01-16-1435 10:02
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : أكد العقيد عبد الله العرابي الحارثي وهو المتحدث الرسمي بأسم الدفاع المدني بأن العاصمه الرياض وضواحيها كانت أكثر مناطق المملكة تضرراً من الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين.

وقد تمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية في أنحاء المملكة, ولا يزال البحث مستمراً عن 8 مفقودين جرفتهم المياه منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بالحدود الشمالية, والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض. وتلقت مراكز عمليات الدفاع المدني أكثر من 5501 بلاغاً عن الحوادث جراء الأمطار التي سقطت على عدد من المناطق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان أن غرفة عمليات الدفاع المدني بالرياض تلقت حتى منتصف نهار أمس الاثنين أكثر من 4766 بلاغاً في مدن ومحافظات المنطقة وتم انقاذ ما يزيد على 121 شخصاً احتجزتهم مياه الامطار, بالاضافة إلى رفع 413 مركبة جرفتها المياه.

فيما وصل عدد البلاغات في منطقة الحدود الشمالية الى أكثر من 165 بلاغاً عن الحوادث الناجمة عن الأمطار وتشمل انقطاع التيار الكهربائي وبعض الانهيارات الأرضية, وتم انقاذ أكثر من 50 شخصاً. وفي منطقة الجوف تلقى الدفاع المدني أكثر من 40 بلاغاً شملت 24 حالة احتجاز تم انقاذهم جميعاً دون أي خسائر في الأرواح. وفي منطقة الباحة أكثر من 30 بلاغاً وتم انقاذ ما يزيد على 30 شخصاً. كما تلقت غرفة العمليات بالمنطقة الشرقية طوال يوم أمس أكثر من 300 بلاغ وتمكنت الوحدات والفرق الميدانية من انقاذ أكثر من 20 شخصاً. وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني ما يزيد على 30 بلاغاً ونجحت في انقاذ 7 اشخاص.

وقال العقيد عبدالله العرابي الحارثي ان منطقة الرياض وضواحيها كانت أكثر المناطق المتضررة من الأمطار, مؤكداً أن نجاح قوات الدفاع المدني في عمليات إنقاذ المتضررين من الأمطار والسيول يرجع الى جاهزية الخطط وسرعة الانتشار والتمركز في المواقع المعرضة لمخاطر السيول, والمحددة بدقة عبر المصورات الجوية والخرائط الرقمية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في تنفيذ خطط الإخلاء والإيواء للمتضررين, مؤكداً بدء لجان حصر الأضرار في عدد من المناطق.

وأضاف العقيد الحارثي أن جميع قوات الدفاع المدني على أهبة الاستعداد والتعامل مع كافة المتغيرات المناخية واحتمالات سقوط أمطار غزيرة على عدد من مناطق الممكلة خلال الأيام القليلة المقبلة, على ضوء ما يرد من بيانات من الرئاسة العامة للأرصاد وما تعلنه المراكز الدولية المعنية بالأحوال المناخية, مشيراً الى نشر عدد كبير من قوات الإنقاذ المائي في جميع المواقع المعرضة لمخاطر الأمطار والسيول, بالإضافة لوجود عدد من الخطط لاسناد المواقع الأكثر تضرراً في جميع مناطق المملكة. وأشاد بتعاون وتفاعل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والخاصة للموطنين وبعض المسؤولين التي ساهمت في إعادة تغريدات وتعليمات السلامة.

وجددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرها للمواطنين والمقيمين من التواجد في بطون الأودية أو القيام بالرحلات البرية والتي قد تعرضهم لمخاطر السيول المنقولة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في عدد من المناطق المرتفعة والتي ينحدر منها الماء بتدفقات شديدة وغير متوقعة. وأهابت بأخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في قطع الأودية ومجاري السيول أو بالسباحة في مناطق السدود وبرك المياه في الأودية والمناطق الصحراوية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net