صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار التربية والتعليم تعليق الدراسة اليوم بمدارس وسط وشرق المملكه والحدود الشمالية
السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017
استعدادات خاصة لذروة الأمطار اليوم ..
تعليق الدراسة اليوم بمدارس وسط وشرق المملكه والحدود الشمالية

تعليق الدراسة اليوم بمدارس وسط وشرق المملكه والحدود الشمالية

01-15-1435 11:17
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : أعلن السيد "محمد بن سعد الدخيني" المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم السعودية بأنه قد تم اليوم الإثنين تعليق الدراسة بمدارس الرياض و المنطقة الشرقية ومحافظة حفر الباطن، ومنطقة حائل، ومنطقة الحدود الشمالية، كما أعلنت إدارة التربية والتعليم بالليث تعليق الدراسة في مدارس قرى الفحو ودثن.

وأوضح الدخيني أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

وأهابت مديرية ‏‫الدفاع المدني في السعودية بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج للطرقات في الوقت حتى تنخفض نسبة المياه في الشوارع والطرقات وتجنب الخروج لأماكن تجمع الأمطار والسيول والتنزه فيها حرصاً على سلامتهم.

كما استنفر الدفاع المدني إمكاناته لمواجهة الأمطار الغزيرة التي يتوقع هطولها الاثنين والثلاثاء المقبلين، التي يتوقع أن تكون ذرة موجة الأمطار التي يتعرض لها شرق ووسط وشمال السعودية هذا الأسبوع، بعد أن تسببت الأمطار التي هطلت السبت والأحد بغزارة على الرياض والمنطقة الشرقية وبعض المناطق الشمالية في حالات احتجاز وتجمعات لمياه الأمطار.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني أن حصيلة الأيام الأولى من الأمطار حالة واحدة لوافدة يمنية وأربعة مفقودين جميعها في الرياض، فيما لم تسجل أي حالات في المنطقة الشرقية والمناطق الشمالية على الرغم من هطول أمطار اليوم على سكاكا.

ويؤكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني السعودي، العقيد عبدالله الحارثي بأن الأوضاع مستقرة حالياً في الرياض، مشدداً على أن الدفاع المدني في الرياض والمنطقة الشرقية والمناطق الشمالية في سكاكا وحائل ومنذ ثلاثة أيام وهو في حالة استعداد وتأهب.

وأكد الحارثي أنه "تم تفعيل خطة الدفاع المدني لمواجهة السيول والأمطار في كافة تلك المناطق، وحددت إدارة تحليل المخاطر في تلك المناطق مواقع الخطر وآلية انتشار فرق الدفاع المدني، وكل مديرية لديها معرفة تامة بالمناطق التي تشكل خطورة على المواطنين والمقيمين، وتم تحذيرهم ونشر فرق الدفاع المدني في تلك المناطق تحسباً لصعوبة الحركة خلال الأمطار ولهذا انتشرت الفرق قبل الأمطار بساعتين على الأقل".

وشدد العقيد الحارثي على أهمية تجنب مواقع الخطر، مشيداً بوعي المواطنين المرتفع. ويضيف: "من المهم أن يتجنب المواطنون والمقيمون الأودية التي تشكل الخطر الأكبر هي التي تشكل لنا الهاجس الأكبر. أما داخل المدن في كافة المنطاق فننصح الجميع بالبقاء في منازلهم وقت الأمطار وعدم الخروج منها إلا للضرورة".

وعن استعدادات الدفاع المدني لليوم الاثنين الذي يتوقع أن يكون ذروة الموجة الماطرة :"أخذنا استعداداتنا الكاملة لكل شيء. نحن نعتمد على هيئة الأرصاد وحماية البيئة كمصدر رئيسي للتحذيرات، ولكن لا نمانع من الاستفادة من الخبراء في المناخ مع السعوديين أو المواقع الأجنبية كنوع من الاسترشاد، ولكن المصدر الريئسي هو ما يردنا من هيئة الأرصاد وهي لم تصدر منها تحذيرات خطيرة على أي منطقة، ولكن هناك بعض المتغيرات التي يمكن أن تغير من كثافة الأمطار ونوعيتها. قد تتوقع نوعاً معيناً ولكن تغييرات الرياح قد تغير تلك التوقعات".

ومن جانبه، أكد المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني في الشرقية، العقيد علي القحطاني، أن الأمور طبيعية في المنطقة الشرقية اليوم ولا يوجد ما يدعو للقلق حالياً. ويضيف : "نتابع ما يصدر من مصلحة الأرصاد وعلى ضوئه سنصدر تحذيراتنا اللازمة".

وكان مختصون في المناخ توقعوا استمرار موجة الأمطار التي يتعرض لها وسط وشرق السعودية وبعض مناطق الخليج حتى يوم الخميس المقبل، على أن تصل ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء، خاصة على المناطق الساحلية الواقعة بين الخفجي والدمام، والتي توقع المرصد المناخي البريطاني أن يصل معدل الأمطار فيها إلى ١٠٠ ملم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 737


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net