صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار أخبار عربية تدنيس مقبرة «مأمن الله» الإسلامية بالقدس على يد يهود متطرفين
الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017
مواجهات في أبو ديس واعتقال خمسة فتية في بيت لحم ..
تدنيس مقبرة «مأمن الله» الإسلامية بالقدس على يد يهود متطرفين

تدنيس مقبرة «مأمن الله» الإسلامية بالقدس على يد يهود متطرفين

01-15-1435 11:14
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : أكد القائمون على "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بأنها قد أكتشفت وبالتوثيق اعتداءات شملت أكثر من 15 قبراً بالاضافة الى مقام الكبكي، من قبل عصابات "تدفيع الثمن" الناشطة في أوساط المستوطنين والمتطرفين اليهود.

وأضافت المؤسسة في بيان أصدرته أمس عقب زيارة ميدانية لمسؤوليها أن الاعتداء طال القبور الموجودة في وسط المقبرة من الجهة الغربية والشمالية، وكذلك مقام الكبكي، حيث كتبت شعارات عنصرية وتحريضية باللغتين العبرية والإنكليزية.

وأوضحت "ان أيادي آثمة قامت اليوم (أمس) باعتداء آثم على مقبرة مأمن الله، وهي ليست المرة الأولى، حيث كتبت شعارات تقول "الانتقام.. والموت للعرب" ورسمت نجمة داود وشعار "تدفيع الثمن".

كما شوهدت مخلفات وأدوات لتعاطي المخدرات بجانب بعض القبور، بالاضافة الى تحطيم وتهشيم عدد من القبور.

وأشارت "مؤسسة الاقصى" الى ان هذا الاعتداء على المقبرة يندرج ضمن الاستهداف الممنهج من قبل المؤسسة الاسرائيلية التي تحاول طمس معالمها وتهويدها بالكامل، بعدما تم تحويل وتهويد أغلب مساحتها البالغ 200 دونم، والتي لم يتبق منها اليوم الا نحو 20 دونما.

من جهة أخرى، شهدت بلدة ابو ديس شرق القدس صباح أمس مواجهات بين الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وراح عناصرها يستفزون الشبان لا سيما طلبة المدارس من خلال صلبهم على الجدران. وهاجم الشبان بالحجارة جنود الاحتلال الذين ردوا بقنابل الصوت والغاز مستهدفة حرم جامعة القدس والمجلس المحلي، ومدرسة ابو ديس، ما أوقع العديد من حالات الاختناق في صفوف المواطنين.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد، خمسة فتية من بيت لحم بعد دهم منازلهم في شارع الصف وجبل الموالح، وبلدة العبيدية القريبة. والمعتقلون هم: محمد عواد عواد، ومحمد جمال العزة، ومحمود علي شويكي، وعبدالله يوسف إشتيوي، وأحمد جمال أبو سرحان.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 618


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net