صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار هموم المواطن " حماية المستهلك " تدعو لمقاطعه شراء الطماطم أسبوعاً
الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017
المنتج المحلي من الطماطم يمثل 80% من الاستهلاك ..
" حماية المستهلك " تدعو لمقاطعه شراء الطماطم أسبوعاً

01-02-1435 10:30
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : دعا مسؤول بجمعية حماية المستهلك كافة المواطنين والمقيمين إلمقاطعة شراء سلعه " الطماطم " وذلك لمدة اسبوع حتى يبور المنتج ويعتبر التجار من سلك مثل هذه الأساليب في ابتزار الناس.

وأكد المصدر أن السبب الرئيس لهذه الارتفاعات التي طالت الطماطم تعود إلى جشع تجار الجملة والتجزئة وذلك بناء على عمليات مسح ميداني وبحثي قامت به الجمعية مشيرا بأن التجار يستغلون العوامل والظروف الخارجية في التعلل برفعهم للأسعار مشددا بأن فترة أسبوع من المقاطعة ستكون كافية لردع كل شخص متجاوز.

وكشف بأن المنتج المحلي من الطماطم يمثل 80% والمستورد 20% موضحا بأن الأزمة السورية ألقت بظلالها ولكنها ليست مبررا للارتفاع مضيفا بأن سوء التوزيع فاقم المشكلة مطالبا بضرورة وجود مؤشرات للأسعار التموينية والتي ستحد من ظاهرة التلاعب بالأسعار وستقضي على كل زيادة في السعر بشكل آني وسريع مع ضرورة وضع الأسعار على المنتج والذي يعتبر حقا من حقوق المستهلك.

وأفاد المصدر بأنه خلال جولات الرصد تبين للجمعية بأن الأسواق المركزية الكبرى أسعارها أقل من المحال الصغيرة مشيرا بأن الجمعية قامت بعمل خطط واستراتيجيات ستتصدى من خلالها لهذه التجاوزات كاشفا بأنهم عملوا على بناء عشرة استراتيجيات ستكون كفيلة في مواجهة أي تلاعب مشددا بأنه ليس من المقبول أن ترتفع الأسعار بشكل مفاجئ.

من جانب آخر تواصلنا مع فهد الجلاجل وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك وإبراهيم الحبيش المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة لكنهما لم يجيبا على اتصالاتنا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 691


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net