صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات إقتصاديين : نرفض تمديد «مهلة التصحيح» لأنها كانت كافيه للجادين
الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017
إقتصاديين : نرفض تمديد «مهلة التصحيح» لأنها كانت كافيه للجادين

إقتصاديين : نرفض تمديد «مهلة التصحيح» لأنها كانت كافيه للجادين

12-28-1434 10:18
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : صرح عدد من الخبراء فى مجال الاقتصاد بأن مسألة تمديد أو عدم تمديد مهلة التصحيح المتعلقه بأوضاع العمالة التي ستنتهي غدا متروك لتقييم المصلحة في ذلك، بيد أنهم شددوا بأن جوهر القرار المتخذ بإصلاح وضع العمالة أمر له أهميته الكبرى على الاقتصاد الوطني.

وشدد المهندس زكريا المزين على أن كثيرا من العمال يعدون مخالفين لأنظمة العمل وأنظمة الإقامة في المملكة، وأن عليهم وعلى كفلائهم دعم المصلحة الوطنية في بلد الخير والنماء، مضيفا "أننا ندعم فكرة عدم التمديد بناء على رؤية اقتصادية، ومصلحة وطنية ملحة".

وتابع "لا يعقل أن يتم تشخيص مرض ويتم البدء بعلاجه، ثم يظهر مؤشر بطلب تكرار تأجيل استمرار أخذ العلاج"، مستبعدا أن يكون هناك تأجيل، مبينا أن هذا الأمر واضح وجلي في موضوع تصحيح وضع العمالة في المملكة، كما أن وزارتي الداخلية والعمل تدركان أن أمر التصحيح مهم لنمو سوق الأعمال السعودي، ولخلق بيئة اقتصادية سليمة، ما يؤدي إلى خلق وظائف للمواطن الشباب والعمل في شتى المجالات، كما أنه تحقيق لما تسعى إليه وزارة الداخلية من إلغاء ظاهرة التستر، وخنق المتلاعبين في سوق العمالة لدعم وزارة العمل".

وأبان بأن هناك أسباباً قامت عليها حملات التفتيش الماضية التي خلصت لأهمية التصحيح، وأن لا شيء تغير في تلك الأسباب، ما يوجب دفع المخالفين لعواقب مخالفاتهم، وعن تلك الأهداف قال "إن الأهداف المأمولة لم تتحقق بعد، وأن الاستمرار هو ما يتطلع إليه أي عاقل ومحب لهذا الوطن".

فيما شدد رجل الأعمال عبدالرزاق العليو على أهمية أن تمضي الخطة قدما في تحقيق أهدافها عبر كشف المتلاعبين وتطبيق النظام بحقهم، مبينا أن المهلة التي منحتها الدولة للكفلاء والعمال كانت أكثر من كافية، وجاء الآن وقت التصحيح الفعلي، فإما الخروج النهائي، أو أن تكون جميع الأمور تسير في النطاق القانوني السليم".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 643


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net