صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار اخبار الخرج إعلان عن فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية ضمن برنامج منح سابك البحثية
الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017
إعلان عن فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية ضمن برنامج منح سابك البحثية

إعلان عن فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية ضمن برنامج منح سابك البحثية

12-25-1434 04:12
صحيفة الخرج الإلكترونية :إدارة العلاقات العامة - أعلنت عمادة البحث العلمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز عن موعد استقبال المقترحات البحثية المدعمة ضمن برنامج منح سابك البحثية في المجالات الصناعية البحثية (البوليمرات ، الكيماويات ، الأسمدة ، المعادن ـ البيئة) وذلك خلال الفترة 27/12/1434هـ إلى 26/1/1435هـ.




وأوضح عميد عمادة البحث العلمي د. سعد بن حمد العمران أن هذا البرنامج أحد برامج الدعم النوعية التي بدأت العمادة مؤخراً في طرحها والتي تهدف إلى إلى رفع مستوى جودة البحث العلمي والنشر في الجامعة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعنى بدعم المشاريع البحثية ذات العلاقة بالمجالات الصناعية للشركة, وعلى رأسها صناعة الكيماويات المتخصصة ، والبلاستيكيات المبتكرة ،والأسمدة ،والبوليمرات، والمعادن بهدف تحفيز الباحثين داخل الجامعة على تطوير وابتكار تقنيات صناعية تسهم في تحقيق الريادة العالمية لشركة سابك في المجالات الصناعية إضافة إلى الإسهام الفاعل في نقل وتوطين التقنية وتعزيز البنية التحتية للبحث العلمي بالجامعة.




كما ذكر د. سعد العمران إلى أن هذا البرنامج سيعمل على دعم المقترحات ذات الطابع المتعدد والمقترحات المتميزة التي تخاطب المجالات البحثية الصناعية الجديدة، إضافة إلى البحوث التي تتميز بالابتكار والإبداع، ويمكن أن ينتج عنها براءات اختراع، و أن المقترحات البحثية سوف تخضع للتحكيم من متخصصين وخبراء من خارج الجامعة، ثم تعلن العمادة بعد ذلك عن المشروعات البحثية المقبولة للتمويل. وسيشترط نشر ورقة علمية واحدة (على الأقل) في إحدى المجلات العلمية بكشاف ISI ، مؤكداً على أن عمادة البحث العلمي قررت منح مكافأة إضافية قدرها 5000 ريال إذا تم نشر أكثر من ورقة علمية مصنفة ضمن كشاف ISI الأمر سيعزز من جودة المخرجات ورفع مستوى النشر العلمي للجامعة.




وفي ختام حديثه ثمن د. العمران دعم شركة سابك للمشاريع البحثية في الجامعة وحرصها على الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية وإشراكهم في تطوير المجالات الصناعية المختلفة التي تهتم بهاالشركة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 632


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net