صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات باحث سعودي يحرم إتباع الإخوان المسلمين بالمملكه ويعتبره شق لعصا الطاعة
الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017
باحث سعودي يحرم إتباع الإخوان المسلمين بالمملكه ويعتبره شق لعصا الطاعة

باحث سعودي يحرم إتباع الإخوان المسلمين بالمملكه ويعتبره شق لعصا الطاعة

12-25-1434 10:02
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : أكد باحث سعودي في مجال الدراسات الإسلامية على أهمية البعد عن اتباع الإخوان المسلمين بالمملكه لأنه يعد أمراً محرماً بل وشق لعصا الطاعة.

وأشار الباحث الشيخ سليمان بن صالح الخراشي إلى أن العلامة الشيخ بكر أبوزيد بيّن هذه المسألة في كتابه "حكم الانتماء إلى الفرق والأحـزاب والجــــماعات الإسلامية"، وذلك لحـاجة شباب هذه البلاد إلى معرفة كيفية التـــعامل مع الجماعات والأحزاب الوافـــــدة إلى المملكة.

وأضاف استنادا إلى كتاب الشيخ بكر أبوزيد: "أصدر الشيخ (أبوزيد) حكمه الواضح في الانتماء إلى جماعة الإخوان أو غيرها من الجماعات والأحزاب في بلدٍ كالسعودية، قائلاً: "إذا كان المسلم في ولاية إسلامية فيها هذه الثلاثة متلازمة: إسلام وجماعة المسلمين على منهاج الإسلام الصحيح، وولاية إسلامية ما لم يظهر كفرٌ بواح، فإنه لا يجوز له تفريق جمع المسلمين بإيجاد حزب إسلامي أو جماعة إسلامية على هذه الأرض التي حالها كذلك".

واعتبر الخراشي أن الانتماء لهذه الجماعة في حقيقة حاله عنوان تفرق واختلاف وشقٌ لعصا الطاعة وتفريق الجماعة وشرود عن جماعتهم.

وقال إن الشيخ بكر أبوزيد أفاض في ذكر خطر الحزبية ومفاسدها التي من أهمها تفريق الكلمة وتشتيت الجماعة الواحدة، فكيف إذا أُضيف إلى هذه المفسدة العظيمة ما يشوب جماعة الإخوان من بدعٍ متنوعة، يأتي على رأسها هدمها لأصل الولاء والبراء لدى المنتمي إليها، ليُصبح الإخواني المبتدع والمفرّط أحب إليه من المسلم السني الصادق غير المنتمي إلى الجماعة؟

وتابع الخراشي: "ويضاف إلى ذلك مفسدة لا تقل خطراً، وهي أن جماعة الإخوان المسلمين يأتي على رأس أولوياتها منازعة ولاة الأمور في البلاد الإسلامية والتربص بهم، مع ممارسة التقية معهم، والتخطيط السري للخروج والانقلاب عليهم، ولو كانت هذه البلاد هي السعودية البلد الإسلامي الوحيد الذي يحكم بشرع الله! فطموحاتهم السياسية لا تستثني أي بلد".

ووجه الخراشي نصيحته للشباب بالحذر قائلا: "نصيحتي لمن تورط من شبابنا في الانضمام أو التحزب لهذه الجماعة وهو أمرٌ محرّم أن يتقي الله وينخلع منها، ويستغل نشاطه في الدعوة الصحيحة وفي أبواب الخير المتنوعة دون تحزب".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 582


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net