صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار التربية والتعليم إخفاق قرابة الـ 65 ألف معلمة في اختبار كفايات المعلم بالمملكه
السبت 11 رمضان 1439 / 26 مايو 2018
إخفاق قرابة الـ 65 ألف معلمة في اختبار كفايات المعلم بالمملكه

إخفاق قرابة الـ 65 ألف معلمة في اختبار كفايات المعلم بالمملكه

12-21-1434 02:03
صحيفة الخرج الإلكترونيـــــــــة : صرح العاملين على المركز الوطني للقياس والتقويم بأن نسبة المعلمات اللاتى نجحن في اختبار كفايات المعلم البالغ عددهن 152.2 ألف معلمة بلغت 43% في أول مراحل تطبيقه على المعلمات العام الحالي، ما يعني أن قرابة 65 ألف معلمة لم يتأهلن للالتحاق بالوظائف التعليمية في السعودية.

وقال رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير فيصل بن عبد الله المشاري، أن المركز سيعمل على استيعاب المعلمات الذين لم يتجاوزن اختبار هذا العام في موعده القادم منتصف العام الهجري الجديد.

من جهته قال مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد، أن اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثالثة للخريجات المرشحات للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام القادم (34/1435هـ) والذي عقد في شهر ذو القعدة الماضي، نفذ في 60 مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

وأضاف أنه اشتمل على عدد من التخصصات تمثلت في التربية الإسلامية, واللغة العربية, والتاريخ, والجغرافيا, والتربية الأسرية, ورياض الأطفال. في حين أتاح المركز لجميع المتقدمات إمكانيه الاستعلام عن نتائجهن عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم المشترك المسجل في ملف كل متقدمة.

وأشار الرشيد، أن إدارة العمليات بالمركز وبالتنسيق مع المقرات التي عقدت فيها الاختبارات, أكدت أنه تم استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, مشيراً أن الاختبار جاء بعد القرار المشترك مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم، لتطبيق اشتراط اجتياز اختبار كفايات المعلمات بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على المعلمين للأعوام الماضية, وبما يتماشى مع إعطاء مهنة التعليم المعايير المناسبة لها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 793


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.00/10 (1 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net